مركز القرآن الكريم في العتبة الكاظمية المقدسة يشارك في المؤتمر الوطني الخامس

استناداً إلى توجيهات الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة خادم الإمامين الكاظمين الجوادين الدكتور حيدر حسن الشمري، شارك وفد مركز القرآن الكريم في العتبة الكاظمية المقدسة في المؤتمر الوطني الخامس للعمل القرآني في العراق الذي أقامه المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم في ديوان الوقف الشيعي، بالتعاون مع المَجْمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة، بحضور مسؤولي المراكز ودور القرآن الكريم في العتبات المقدسة والمزارات الشيعية وعددٍ من مديري الجهات والمؤسسات والروابط القرآنية في بغداد والمحافظات.

افتتح المؤتمر بآيٍ من الذكر الحكيم، بعدها شَرَع مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الدكتور رافع العامري بكلمة قَدَمَ فيها الشكر والتقدير إلى للمنظمين لفعاليات المؤتمر، وإلى معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري لدعمه المتواصل ومتابعته للأنشطة القرآنية.

كما أوضح عن محاور المؤتمر الوطني بنسخته الخامسة والتي تتضمن دراسة المسابقات الوطنية للنخب القرآنية، وكيفية ترشيح القرّاء والحفاظ ومواصفات القارئ المرشح لهذه المسابقات النخبوية الوطنية والدولية.

وتخللت جلسات المؤتمر حوارات واسعة ومعمقة بين ممثلي المراكز والدور القرآنية من المشاركين في المؤتمر، وخرج المؤتمر بسلسلة من توصيات أكدت على تكثيف الجهود وتفعيل التعاون المشترك في مختلف المجالات القرآنية سعياً لتحقيق التكامل في خدمة القرآن الكريم.

من الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية تحرص على المشاركة في هذه المؤتمرات المُلتقيات، وذلك لدعم المسيرة القرآنية وتعزيز الوعي القرآني والعمل بنهجهِ القويم.