وفد العتبة الكاظمية المقدسة يلبي دعوة لحضور مؤتمر جامعة وارث الأنبياء

بتوجيه من الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الكاظمين الجوادين الدكتور حيدر حسن الشمّري، لبى وفد العتبة الكاظمية المقدسة دعوة لحضور حفل افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الرابع بعنوان: (الإسلام حياة) الذي أقامته كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء وبرعاية العتبة الحسينية المقدسة، وتحت شعار: (الهوية الإسلامية والتحديات المعاصرة).

وحضر حفل افتتاح المؤتمر الذي أكد أهمية دور الجامعات العراقية والعربية في تعزيز الهوية الإسلامية، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، وعدد من الشخصيات الدينية والعلمية والاكاديمية من داخل العراق وخارجه.

كما شدد المؤتمرون على ضرورة مواجهة التيارات والثقافات المنحرفة التي تستهدف الهوية الإسلامية والوطنية لمجتمعنا الكريم، وأن تأخذ النخبة العلمية والأكاديمية دورها في التصدي للتحديات الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز.

يذكر أن العتبة الكاظمية المقدسة ماضية في هذا الاتجاه من خلال إصداراتها الفكرية ومؤتمراتها العلمية، فضلاً عن مجالس الوعظ والإرشاد والملتقيات الثقافية مؤكدة على الالتزام بمبادئ الدين الحنيف وتجنب مضار الثقافات الهجينة ومواجهة الغزو الثقافي انسجاماً مع توجيهات المرجعية الدينية العُليا وشعوراً منها بمسؤوليتها الدينية والأخلاقية في تحصين شرائح المجتمع.